الأربعاء، 9 مايو 2012

The Call الصيحة


تتحدث رواية الصيحة عن ظاهرة غريبة حدثت في ذلك اليوم بالتحديد.
 الظاهرة التي غيرت حياة أسرة أحمد وزوجته لمياء الطالبين الجامعيين القادمين إلى الولايات المتحدة ....  https://www.goodreads.com/book/show/17182022


لاقتناء الرواية:

http://www.amazon.com/s/ref=nb_sb_noss?url=search-alias%3Daps&field-keywords=%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%8A%D8%AD%D8%A9

لقراءة الرواية:

قيل فيها:

انتهيت من قراءة رواية الصيحة واعتقد انها نوع جديد من المواضيع الغيبية التي لم يتطرق اليها في الأدب العربي ( في حدود قراءاتي على الأقل) واتمنى ان تأخذ صداها.. ورغم امتلاء الرواية بالشخصيات الا ان خيوطها كانت محبوكة بعناية واهتمام وان كان سبر الشخصيات والغوص في اعماقها لم يأخذ حقه كثيرا الا عبر الساردة الروائية التي كانت تقدمهم للقارئ وتعرف بهم ثم تترك أمرهم للحوارات التي كانت تجري بين الشخصيات وربما كان موضوع الرواية الجدلي فرض ذلك كون الحوار طغى على السرد الوصفي فيها.. (الكاتبة الكويتية لطيفة بطي، 2013)
استمتعت كثيرا بروايتك الصيحة والتى كان السرد فيها رائقا والشخوص تتحرك بقدر ، على حسب خلفيتها التاريخية والدينية ، أيضا أعجبنى تصويرك للحظات الخوف التى انتابت لمياء وخضوع الصوت لتفسيرات وتأويلات عديدة دون الوقوف على احداها وانما تركت للقارىء تخيل مفهوم هذا الصوت / الصيحة (كاتبة مصرية ، 2013)

تميز السرد الروائي بانتقالات مشوقة وبسلاسة يجعلني أشك في أنها الرواية الأولى للكاتبة.. ففي المستوى الأول للرواية سيجد القاريء حبكة روائية يظل مشدودا لمعرفة مآلاتها بينما يحمل المستوى الآخر رؤية للكاتبة تستطيع هي الامساك به دون أن تسهو وابرازه دون أن يضيع في تفاصيل الحبكة القصصية (محامي سوداني ، 2012)

الرواية بشكل عام هي من أفضل الأعمال العُمانية من حيثُ إخراجها وتماسك أجزاءها. (ناقدة عمانية ، 2012)
رواية رائعة جداً قضيت فيها أحلى أوقاتي أعتقد بأنك أهديتني أرقى لحظات تفكيرك وأسمى تجليات عطائك الذهني عندما كنت تكتبين روايتك (قارئة بحرينية ، 2012)

رواية تتحدث عن ظاهرة غريبة حدثت في ذلك اليوم بالتحديد. الظاهرة التي غيرت حياة أسرة أحمد وزوجته لمياء الطالبين الجامعيين القادمين إلى الولايات المتحدة الأمريكية مع أطفالهما الأربعة من أجل نيل درجة الدكتوراه. في ذلك اليوم بالتحديد حين سُمِع "الصوت" استجد الكثير من الأمور في حياة الكثيرين من الناس بغض النظر عن دياناتهم أو جنسياتهم، لكن أحمد ولمياء وأولادهما الأربعة كانت لهم وقفات عديدة مليئة بالكثير من المحن والتحديات. فالصوت الغريب الذي سمعه من في الشرق والغرب كان بداية لأحداث مدهشة وغريبة شهدتها بشكل عام تلك المدينة الجامعية الصغيرة "لوجان" الواقعة في ولاية "يوتا"، وعاشت أحداثها وتفاصيلها أسرة أحمد بشكل خاص. لكن يوسف الصغير أعلن أخيرًا..عن قدوم الحافلة الخضراء.
The Call: a novel that reveals a strange phenomenon that occurred on that very day. The phenomenon that changed the lives of two university students: Ahmad and Lamya, a couple that have come to the United States of America with their children to acquire their PhDs.
On that very day when the "voice" was heard, the lives of many were changed, no matter their religion or nationality. But, Ahmad, Lamya and their children found themselves in the middle of the ordeals and challenges that ensued. The strange voice heard in the East and West was the beginning of a strange and startling series of events witnessed by that small college town, Logan, located in the State of Utah, and by Ahmad’s family in particular; until young Yusuf finally announced about the arrival of the green bus!